اللمة المغربية النسائي
اهلا وسهلا بوردة الدار عطرت وانرت منتديات اللمة المغربية
اسمحي لنا ان نكون لك صديقة واخت ,المنتدى يسعد بانضمامك الينا فلا تبخلي علينا بالفائدة املين ان تستفيدي معنا وان ينال المنتدى وطاقمه رضاك واستحسانك
رمضان كريم


اللمة المغربية غير عند لالامولاتي<<< للنساء فقط>>>
 
الرئيسيةبوابة اللمةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للصائمات فقط .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayanora
مشرفات
مشرفات
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 607
العمر : 25
نقاط : 1706
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: للصائمات فقط .   الجمعة 17 أغسطس 2012, 10:41

للصائمات فقط :
1- احرصي أختي المسلمة على وقتك إن كان لديك فراغ من الوقت، يقول الله تعالى: { ولا تقف مّا ليسّ لّك به علم إنَّ پسَّمع والبصّرّ والفؤادّ كل أولئكّ كّانّ عنه مّسؤولاْ} (سورة الإسراء: 63)، وعليك باستغلال هذا الشهر المبارك بطاعة الله تعالى والحرص على أذكار الصباح والمساء، كما قال تعالى: { والذَّاكرينّ اللَه كثيرا وّالذَاكرات} (سورة الأحزاب: 53)، وأيضاً سماع أشرطة القرآن والمحاضرات والفتاوى وقراءة الكتب الإسلامية والمجلات الإسلامية، بدلاً من المجلات التي لا فائدة منها، ورؤية الفضائيات والمسلسلات التي تجرح الصيام وتنقص الأجر.
2- احرصي على حسن الخلق واحذري السب والشتم أو اللعن وكوني قدوة لأهلك وأبنائك، وتذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم في حق الصائم: «فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني امرؤ صائم» رواه البخاري، واعلمي أن الصيام من أسباب الاستجابة، فلا تدعي على أحد من أبنائك أو أخواتك أو إخوانك.
3- أختي المسلمة: احذري من كثرة الخروج إلى الأسواق متبرجة في ليالي رمضان خصوصاً العشر الأواخر، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخلت العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله كما في الصحيحين من حديث عائشة.
واعلمي أن ليالي رمضان ليالي اجتهاد في العبادات والطاعات والقيام والدعاء، وليست ليالي مرح وسهر وحفلات وضياع للأوقات في الأسواق والأماكن العامة.
4- وعلى الأخت المسلمة ألا تخرج للأسواق إلا على قدر الحاجة، ولا تَضيع وقتها فيما لا ينفعها في الدنيا ولا في الآخرة، وأن تخرج مستترة غير متعطرة ولا متجملة.
5- أختي المسلمة: لماذا لا تستجيبين لأمر ربك جل وعلا، وتلبسين الحجاب وتغطين شعرك وجسدك وتتسترين بالحجاب حتى تفوزي بالجنة وبرضا الله تعالى.
6- واعلمي أن لكل أمة أجل وقد يكون رمضان هذا آخر رمضان لك هذه السنة، فالأعمار بيد الله تعالى، وإنها لفرصة ثمينة أن تكون هذه الاستجابة والتوبة والإنابة والمغفرة في شهر رمضان المبارك.
7- أختي المسلمة: لشهر رمضان حكم وفوائد كثيرة منها التربية على تحمل الجوع والعطش والشعور بحال الفقراء، وتطهير النفوس وتهذيب الأخلاق، فاحذري من الإسراف في الطعام والتفنن في المآكل والمشارب فوق الحاجة مما يستدعي رميها في سلة المهملات، ويضيع الوقت وينتهي رمضان ولم تختمي القرآن ولم تستغلينه الاستغلال الأمثل.
8- أسهمي في أحد مشاريع الخير عن طريق اللجان الخيرية في مساعدة المحتاجين والفقراء أو كفالة الأيتام، وعودي يدك على الإنفاق في سبيل الله، وتذكري كم تنفقين من الأموال على الساعات الثمينة والأحذية والذهب والملابس الثمينة، وتذكري أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أجود ما يكون في رمضان، ولو أن تتصدقي بشيء من حُليك كما كان سلفك من الصحابيات رضي الله عنهن لتجدي ذخرها في الآخرة.
9- أختي المسلمة: احرصي على بر الوالدين وزيارة الأقارب وصلة الأرحام واستغليها بالنصح والتوجيه والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، واحذري الغيبة والنميمة.
10- واحرصي على طاعة زوجك والقيام بحاجاته وتحقيقها وتجنبي الخلاف معه، واحرصي على القيام بشئون البيت كاملة غير منقوصة، وحذار أن تتساهلي وتقصري في عمل من أعمال المنزل، فأنت سيدة البيت وراعيته ومسئولته.
11- احرصي على تربية أبنائك التربية الإسلامية الصحيحة، والحرص على ما ينفع الأولاد ويهذب أخلاقهم ويعودهم على الكلمة الطيبة والقول والعمل الحسن والصالح، وحببي لهم الخير وحثيهم على الصدق والالتزام بالوعد وعدم إيذاء الجيران أو الآخرين.
وأرضعيهم التوحيد والعقيدة منذ الصغر ليشبوا على أخلاق التوحيد والإسلام، ولا تكوني ممن يهتم بأكل ومشرب أولادها على حساب أخلاقهم وتربيتهم. وفقك الله لما يحب ويرضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للصائمات فقط .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللمة المغربية النسائي :: المنتديات الاسلامية :: منتدى الفتاوي الشرعية-
انتقل الى: