اللمة المغربية النسائي
اهلا وسهلا بوردة الدار عطرت وانرت منتديات اللمة المغربية
اسمحي لنا ان نكون لك صديقة واخت ,المنتدى يسعد بانضمامك الينا فلا تبخلي علينا بالفائدة املين ان تستفيدي معنا وان ينال المنتدى وطاقمه رضاك واستحسانك
رمضان كريم


اللمة المغربية غير عند لالامولاتي<<< للنساء فقط>>>
 
الرئيسيةبوابة اللمةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات مفيدة عن القهوة والاوميغا 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لالامولاتي
مديرة عامة
مديرة عامة
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 819
العمر : 35
الموقع : http://lamsathawwa.com/vb/index.php
نقاط : 1543
تاريخ التسجيل : 25/07/2008

مُساهمةموضوع: معلومات مفيدة عن القهوة والاوميغا 3   الثلاثاء 26 أغسطس 2008, 04:49

هل تشربون القهوة يومياً أم باعتدال؟ هل تحتاجون إلى معلومات وافية عن الدهون الأساسيّة؟ ما الفرق بين أوميغا3 وأوميغا6 ؟ لماذا نحتاج إلى كميّة أكبر من إحداها وليس من الأخرى؟
study study هما دهون غير مشبعة، لكن


ّهما تختلفان عن بعضهما قليلاً لجهة التركيبة الكيماويّة. كلاهما أحماض دهنيّة أساسيّة، ما يعني أنّ الجسم لا يُصنّعهما بل يجب تناول طعام يحتوي عليهما. نجد دهون الأوميغا 6 بشكل أساسي في الزيوت النباتيّة والسمن الصناعي النباتي «مارغرين»، كزيت دوار الشمس، زيت القرطم، زيت الذرة، زيت الصويا. في المقابل، نجد دهون الأوميغا 3 في السمك الغنيّ بالزيوت كالسلمون، التونة الطازجة، سمك ماكريل، سمك السردين، زيت بذر الكتّان، زيت بذر اللفت. يركّز اختصاصيّو التغذية على أهميّة إقامة توازن في تناول الأوميغا 3 والأوميغا 6 للتمتّع بصحّة أفضل، ويلفتون إلى أنّ معظم الناس يفرطون في تناول الأوميغا 6 في حين لا يتناولون كميّات كافية من الأوميغا 3.
لإقامة توازن بين نوعي الدهون، تناولوا وجبة أسبوعيا على الأقلّ من السمك الغنيّ بالزيوت واستبدلوا الزيوت النباتيّة بزيت بذور اللفت الذي يحتوي على كميّة أكبر من دهون الأوميغا 3.
• هل القهوة مضرّة بالصحة؟
على الرغم من الفكرة الشائعة القائلة إنّ القهوة هي من المواد المضرّة في عالم الغذاء، يرى الباحثون أنّ شرب القهوة باعتدال ليس مضرّاً بقدر ما تعتقدين. للقهوة منافع صحيّة، فهي تحمي من تطوّر أمراض الباركنسون والزهايمر.
الكافيين مادّة منشّطة تتّصل بمستقبلات الدماغ المعدّة لاستقبال مركّب كيماوي آخر، أي الأدينوساين، وهو مسكّن يُبطئ نشاط الخلايا الدماغيّة. يُجمع معظم الباحثين على أن لا ضرر من شرب القهوة بحدود ستّة أكواب يوميّاً بالنسبة إلى غالبيّة الناس. في حين يستطيع البعض شرب أكواب عدّة من القهوة السادة القويّة يوميّاً من دون الشعور بأيّ انزعاج، بعض الأشخاص أكثر حساسيّة من غيرهم في هذا المجال. إذا كان الكافيين يوتركم أو يرهقكم أو يحرمكم من النوم ليلاً، خفّفوا الكميّة التي تشربونها أو جرّبوا الأصناف الخالية منه.
يزيد استهلاك مادّة الكافيين بمعدّل يفوق 300 ملغ يوميّاً احتمال ولادة الأطفال بوزن ضعيف، ويؤدّي في بعض الحالات إلى الإجهاض. لذلك، ينصح الأطباء النساء الحوامل بالحدّ من استهلاكه إلى أقلّ من أربعة أكواب قهوة متوسّطة يوميّاً.
• هل تستطيعين تناول الفول السوداني خلال الحمل
يشدد الإختصاصيون على امتناع المرأة الحامل أو التي ترضع طفلها عن تناول الفول السوداني، فثمّة احتمال بسيط بأن يصاب الطفل بحساسيّة تجاهه. لذلك، إذا كنت أنت، أو والد الطفل، أو أحد الأشقاء، مصاباً بحساسيّة معيّنة كحمّى الهشيم، الربو، الأكزيما، قد يتعرّض طفلك لحساسيّة تجاه أنواع البندق، لذا ننصحك بتفادي تناول الفول السوداني.

oas_ad('middle');


queen

_________________







مرحبا بالغاليات في منتديات
اللمة المغربية والعربية
[b]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lamsathawwa.com/vb/index.php
 
معلومات مفيدة عن القهوة والاوميغا 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللمة المغربية النسائي :: منتديات الجمال والصحة :: منتدى الصحة والرشاقة-
انتقل الى: