اللمة المغربية النسائي
اهلا وسهلا بوردة الدار عطرت وانرت منتديات اللمة المغربية
اسمحي لنا ان نكون لك صديقة واخت ,المنتدى يسعد بانضمامك الينا فلا تبخلي علينا بالفائدة املين ان تستفيدي معنا وان ينال المنتدى وطاقمه رضاك واستحسانك
رمضان كريم


اللمة المغربية غير عند لالامولاتي<<< للنساء فقط>>>
 
الرئيسيةبوابة اللمةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هزةٌ أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumsafa
عضوة الماسية وبنت اللمة المغربية والعربية
عضوة الماسية وبنت اللمة المغربية والعربية
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 104
نقاط : 253
تاريخ التسجيل : 01/05/2009

مُساهمةموضوع: هزةٌ أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!!   الأربعاء 20 مايو 2009, 11:11

[color=red]هزةٌ أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!![/color]
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا مانشر في جريدة المدينة اليوم
الهزات تصل إلى المدينة المنورة.. والعيص تشهد أعلى درجة “4.68” ريختر
الاثنين, 18 مايو 2009
عبدالوهاب الفيصل - موسى الجهني المدينة المنورة تصوير - سامي الغمري
وصلت ارتداد هزات العيص لأول مرة الى المدينة المنورة وينبع البحر ، وعند الساعة الحادية عشرة من ليل امس شعر اهالي المدينة المنورة بهزتين متتاليتين استمرتا لما يقارب الـ90 ثانية، دفعت بسكان حي العوالي وحي المصنع وحي البحر للخروج الى الشارع. ورصدت " المدينة " عشرات السكان في شارع العوالي خرجوا بعد شعورهم بالهزة. وقال عدد منهم: إن الهزة استمرت لما يقارب الدقيقة واشعرتهم بالخوف، وتلقى الدفاع المدني بالمدينة المنورة عشرات البلاغات من جميع احياء المدينة المنورة. وقال مصدر مطلع إن جميع البلاغات كانت عبارة عن شعور بالهزات فقط ولم يتم اخلاء اية مبانٍ سكنية وان الوضع مطمئن للغاية ، مؤكداً ان ماشعروا به كان ارتدادا لهزة في حرة الشاقة في العيص. وباشرت الجهات الامنية في المدينة المنورة عددا من البلاغات في حي العوالي وحي المصانع . وفي العيص توافد عشرات السكان بعد شعورهم بالهزة الى مقرات الدفاع المدني للحصول على تصريح للسكن في الشقق والفنادق في المدينة المنورة وينبع. ومن جهة ثانية كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن مراصدها سجلت أمس أقوى هزه أرضية بمنطقة العيص حرة الشاقة «الهدمة والرويضات بلغت أعلى درجة لها 4.68 على مقياس ريختر. وحسب مصدر في الدفاع المدني يتم الآن الإخلاء الإجباري في قرى العيص ولنقلهم اليوم إلى ينبع والمدينة المنورة والشقق المفروشة والفنادق.
وحفظ الله بلاد المسلمين من شرور الزمان
نصيحة حول الزلازل
للعلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز-رحمه الله-
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحابته ومن اهتدى بهداه ، أما بعد:فإن الله سبحانه وتعالى حكيم عليم فيما يقضيه ويقدره ، كما أنه حكيم عليم فيما شرعه وأمر به وهو سبحانه يخلق ما يشاء من الآيات ، ويقدرها تخويفا لعباده وتذكيرا لهم بما يجب عليهم من حقه وتحذيرا لهم من الشرك به ومخالفة أمره وارتكاب نهيه كما قال الله سبحانه : ( وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا ) وقال عز وجل : (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ) وقال تعالى : (قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ ) الآية.
وروى البخاري في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : لما نزل قول الله تعالى قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أعوذ بوجهك ، قال : أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ قال : أعوذ بوجهك وروى أبو الشيخ الأصبهاني عن مجاهد في تفسير هذه الآية : (قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَى أَنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِنْ فَوْقِكُمْ )قال : الصيحة والحجارة والريح . ( أَوْ مِنْ تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ )قال : الرجفة والخسف .
ولا شك أن ما حصل من الزلازل في هذه الأيام في جهات كثيرة هو من جملة الآيات التي يخوف الله بها سبحانه عباده . وكل ما يحدث في الوجود من الزلازل وغيرها مما يضر العباد ويسبب لهم أنواعا من الأذى ، كله بأسباب الشرك والمعاصي ، كما قال الله عز وجل : (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ) وقال تعالى : (مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِكَ )وقال تعالى عن الأمم الماضية : (فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ )
فالواجب على جميع المكلفين من المسلمين وغيرهم ، التوبة إلى الله سبحانه ، والاستقامة على دينه ، والحذر من كل ما نهى عنه من الشرك والمعاصي ، حتى تحصل لهم العافية والنجاة في الدنيا والآخرة من جميع الشرور ، وحتى يدفع الله عنهم كل بلاء ، ويمنحهم كل خير كما قال سبحانه : (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ )وقال تعالى في أهل الكتاب : (وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ )وقال تعالى : ( أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ )وقال العلامة ابن القيم - رحمه الله - ما نصه : (وقد يأذن الله سبحانه للأرض في بعض الأحيان بالتنفس فتحدث فيها الزلازل العظام ، فيحدث من ذلك لعباده الخوف والخشية ، والإنابة والإقلاع عن المعاصي والتضرع إلى الله سبحانه ، والندم كما قال بعض السلف ، وقد زلزلت الأرض : (إن ربكم يستعتبكم) .
وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقد زلزلت المدينة ، فخطبهم ووعظهم . ، وقال : (لئن عادت لا أساكنكم فيها) انتهى كلامه رحمه الله .
والآثار في هذا المقام عن السلف كثيرة .
فالواجب عند الزلازل وغيرها من الآيات والكسوف والرياح الشديدة والفياضانات البدار بالتوبة إلى الله سبحانه ، والضراعة إليه وسؤاله العافية ، والإكثار من ذكره واستغفاره كما قال صلى الله عليه وسلم عند الكسوف : (فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله ودعائه واستغفاره )
ويستحب أيضا رحمة الفقراء والمساكين والصدقة عليهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (ارحموا ترحموا ) ( الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء )وقوله صلى الله عليه وسلم : (من لا يرحم لا يرحم )
وروي عن عمر بن عبد لعزيز رحمه الله أنه كان يكتب إلى أمرائه عند وجود الزلزلة أن يتصدقوا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لالامولاتي
مديرة عامة
مديرة عامة
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 819
العمر : 36
الموقع : http://lamsathawwa.com/vb/index.php
نقاط : 1543
تاريخ التسجيل : 25/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هزةٌ أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!!   الخميس 21 مايو 2009, 15:39


_________________







مرحبا بالغاليات في منتديات
اللمة المغربية والعربية
[b]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lamsathawwa.com/vb/index.php
ام نزار
عضوة محترفة
عضوة محترفة


الجنس : انثى عدد الرسائل : 105
نقاط : 119
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هزةٌ أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!!   السبت 13 يونيو 2009, 07:52

[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هزةٌ أرضية تصيب المدينة النبوية!!! نصيحة وتحذير!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللمة المغربية النسائي :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلامي :: قسم المواضيع الاسلامية-
انتقل الى: