اللمة المغربية النسائي
اهلا وسهلا بوردة الدار عطرت وانرت منتديات اللمة المغربية
اسمحي لنا ان نكون لك صديقة واخت ,المنتدى يسعد بانضمامك الينا فلا تبخلي علينا بالفائدة املين ان تستفيدي معنا وان ينال المنتدى وطاقمه رضاك واستحسانك
رمضان كريم


اللمة المغربية غير عند لالامولاتي<<< للنساء فقط>>>
 
الرئيسيةبوابة اللمةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لكل فتاة تبحث عن سر الجمال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لالامولاتي
مديرة عامة
مديرة عامة
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 819
العمر : 36
الموقع : http://lamsathawwa.com/vb/index.php
نقاط : 1543
تاريخ التسجيل : 25/07/2008

مُساهمةموضوع: لكل فتاة تبحث عن سر الجمال   الأربعاء 20 مايو 2009, 23:50


بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحمد لله الذي خلق الإنسان وسواه جميلا، وجعلللمتحابين فيه مقاما جليلا، وأعطى الكثير لمن عمل قليلا، وتجاوز عمن أساء إلى نفسهإن تاب، إنه يهدي السبيلا، وأشهد أنه الله الواحد الأحد، لم يتخذ صاحبة ولا ولداً،ولكن اتخذ من خلقه محمدا صلى الله عليه وسلم خليلا، جميل يحب الجمال لذلك خلقالإنسان جميلا، وكرمه بعقل ولب حتى لا يضل السبيلا، وأشهد أن محمدا عبده ورسولهأرسله الله قدوة ومرشدا وهاديا ودليلا، من تبعه صار جليلا ومن عصاه خاب ذليلا. اللهم ارزقنا اتباع سنته والموت على شريعته.

أما بعد:

هذه كلمات فاضبها الخاطر، وسال لأجلها القلم بعدما ذاب من أجلها القلب...
هذه الكلمات من أخلك في الله، يحب لك الخير .. لأنك أخته . نعم أختي .
إنها سطور مليئة بالعواطفالجياشة ..
إنها كلمات من القلب، وليست من القلم .
أرجو ألا تأخذ من وقتكالكثير، وإن أنت أعطيتها من وقتك ما تقرئينها فيه فلا بد وأن تخرجي منها بما يفيدإن شاء الله، و لك جزيل الشكر .
هذه بنات أفكاري أزفّها إليك، فإن صادفت قبولافإمساك بمعروف، وإن صادفت غير ذلك فتسريح بإحسان والله المستعان.
أريدك فيالبداية أن تتخيلي معي وردة حمراء بشكل جميل جذاب، يعلوها الندى وتحيط بها الأزهارمختلفة وتجري المياه بجانبها... كيف سيكون منظرها؟ ... حقا إنه سيكون جذابا. بل أنمن رآها سيقوم بقطفها، حتى يحتفظ بها إما لنفسه وإما أن يهديها إلى شخصيحبه...
لأن طبيعة الإنسان إذا رأى شيئا جميلا فإنه ينجذب إليه. و إذا رأى شيئاقبيحا سينفر منه لا محالة. وهذا المثال الذي أعطيته بالوردة هو مثال عن الجمال، لأنأجمل نبات هو الورد لما فيه من مختلف الألوان الزاهية والروائح الزكية. و الجمال هوما يبحث أن يوصف به، والدليل على ذلك ما يتحلى به الإنسان من حس الهيئة و الأناقة،مع اختيار أجمل الملابس والعطور.
إن الجمال يثير وجدان الإنسان ويحرك أعماقهبإحساس ميال إلى كل ما هو جميل في هذه الحياة، وإن أجمل ما في هذه الحياة هوالإنسان.. قال الله تعالى: ﴿ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ﴾ [ التين: 4 ].

أختي الغالية:

هذا الإنسان هو أنت...
نعمأنت..
أنت روح وجسد، وبتكامل جمال النفس والذات تتكامل لوحة الجمالفيك..
إنني أنادي فيك يا أختاه جانب الخير الجميل لصنع جمالٍخيِّر..

أختاه:

مما لا شك فيه أن كل إنسان مجبول بالفطرة على أن يظهربأجمل صورة وأحسن هيئة، و إن أنا سألتك هل تحبين أن تظهري دائماً جميلة؟ بالتأكيدسيكون الجواب بنعم، بل وستقولين أحمق من يسأل مثل هذا السؤال، وهذا بدهي. و أناأوافقك. ولكن هل كلنا يدرك للجمال معناه الحقيقي؟!
وهل تعلمين أختاه أن أجمل شيءيراه الرجل في الدنيا هو المرأة. وأجمل ما في المرأة ما كان مستورا (فكل ممنوعمرغوب كما قيل).
وإنني من هذا المنطلق أقول لك -أختاه- أن الحجاب الشرعي يمتلكمن المقومات ما يؤهله لاكتساب جمال حقيقي يحتضن في دفئه الفضائل كلها. فهو لباس منالثياب، لكنه بوصفه الشرعي ينطوي على أسرار لا تملكها سائر الثياب.. إنه يملك جمالالطاعة و الإنقياد، وجمال المبدإ والعقيدة، وجمال الأخلاق وفوق ذلك هو وقار وفضيلةتمشي على الأرض وتجرُّ خطاها راسمة معالم الطهارة والصلاح في أرجائها، ويكفيالمحجبة المخلصة أنها تملك تلك اللوحات الجمالية الأخاذة، ويكفيها شرفا وسمعةًوإعظاماً أنها استمدت شكل لباسها وتفاصيله وألوانه ورائحته من خالق الوجود: ﴿ يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الَمُؤْمِنِينَيُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنىَ أََن يُّعْرَفْنَ فَلاَيُؤْذَيْنَ وَ كَانَ الله غَفُوراً رَحِيماً﴾ [ الأحزاب: 59 ]؛ ﴿ وَ لْيَضْرِبْنَبِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَ لاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَمِنْهَا﴾ [ النور:31 ].
ويكفيها عزّا أنها استمدت شكل مشيتها من الله تعالى﴿ وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجٌلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ﴾ [ النور:31 ].
هذا جمال الحجاب، وذاك شرفه.. فأين جمال التبرج؟؟!
واسمعي إلى " فابيان " عارضة الأزياء الفرنسية المشهورة، التي التحقت بركب الصالحات، تقول لولافضل الله علي ورحمته بي لضاعت حياتي في عالم يتحدَّر فيه الإنسان ليصبح مجرد حيوان،كل همه إشباع رغباته وغرائزه، بلا قيم ولا مبادئ )ثم تضيف قائلة لم أكن أشعر بجمالالأزياء فوق جسدي المفرغ إلا من الهواء والقسوة، بينما كنت أشعر بمهانة النظراتواحتقارهم لي شخصيا و احترامهم لما أرتديه)[ عن جريدة المسلمون عدد 238 ].
إنيأعلم أنك طيبة النفس، لينة الجانب، كأي إنسان يحمل بين جناحيه قلبا يخفق حبا للهورسوله، كما يوجد كثير من طيبات النفوس اللواتي يحْتَجْن إلى نصح هادئ، وقول لين،ليعدن من دَرَنِ التبرج إلى نور الحجاب. إنهن لم يتبرجن عناداً للدين، وبغضا في سيدالمرسلين، ومخالفة للقرآن الكريم، وإنما أملت عليهن ظروف التجهيل وبعد المسلمينجهلا بحقيقة الحجاب وحقيقة التبرج.
فها هو ذا الإسلام يصف التبرج في مفرداتالحياة الجاهلية الأولى ﴿وَ لاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى ﴾ [ الأحزاب:33 ].إنه وصف ينطوي على حقارة التصور، وفساد الأخلاق، و هزالة النفسوخُبث الفتنة، كيف لا؟ ومهندسه الشيطان، ووكلاؤه دور الأزياء اليهودية والنصرانيةفي الغرب، وتجاره أقلام مسعورة باعت ضمائرها وتراثها ومبادئها مقابل كسرة خبز،وساعة استمتاع.

فيا أخت الإسلام:

يا صاحبة النفس الأبية..
ياصاحبة الهمّة العالية..
أما آن لك أن تسابقي فارسات الإسلام إلى جنة قطوفهادانية؟أما تخشين أن يتخطفك الموت وأنت عاصية؟هل تقدرين على نارحامية؟أتراك لا تؤمنين بأن التبرج جمر العذاب؟ أم تظنين أنك ناجية بحسن الظن منالعقاب؟ألم تسمعي بالوعيد الشديد من رسول الله صلى الله عليه و سلم: " صنفان منأهل النار لم أرهما... -وذكر منهما-: ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهنكأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرةكذا و كذا." رواه أحمد ومسلم واللفظ له.
هل ترى جسدك الناعم يقوى على نارالسموم؟ أم تراه يصبر على الحميم واليحموم؟إنك لا تصبرين على حر الشمس في أيامالصيف الحار، فكيف بنار فضلت على نار الدنيا بتسع وستينمرة.

-أخية-:

أفيقي من سبات الغفلة فإن الأمر جلل، و اعتبري بمن رحل،وتسربلي لباس التقوى وكوني على وجل.. تذكري سكرات الموت.. ولحظات الفوت.. و وحشةالقبر وهول السؤال..
فما التبرج إلا شهوة مخزية، تعافها النفوس الأبية.
وماهو إلا هتك للأعراض، وسُلَّم للعلل والأمراض.
وما هو إلا نزوة ماسخة لحقيقةجمالك، تزول لذّاتها وتبقى تبعاتها.
وما العاقلة بالتي تقدم شهوة – ذاك وصفها- على جنة قد لاح في الأفاق ريحها.
فهل ترضين أن تبيعي حلل الحرير و الإستبرقبثياب من نار وسرابيل من قطران؟أم أنك تبيعين أنهارا من عسل مصفى، وأنهارا منماء غير آسن، وأنهارا من لبن لم يتغير طعمه، وأنهارا من خمر لذة للشاربين؟ هلتبيعين – أختاه – هذا كله بماء كالمهل يشوي الوجوه، بئس الشراب وساءت مرتفقا؟أمأنك تبيعين فاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، بالزقوم طعام الأثيم أو ضريع لا يسمنولا يغني من جوع؟وهل تستبدلين جنة أكلها دائم وظلها بسموم وحميم وظل من يحموملا بارد ولا كريم؟فعودي يا أخية ..
هيا..
عودي إلى رحاب الطاعة والإلتزام.. واهجري طرق الغي والظلام.. واتبعي سبيل من استقام..
عودي إلى صفاءالصدق.. و نقاء الفضيلة.. وطهارة الحجاب.. وشرف العفاف..
عودي إلى الله بنيةصافية.. وعين باكية.. وأذن واعية..

أختاه:

فكي أسر نفسك من الهوى.. وأطلقي قيدها من رق الشهوة والغفلة.. ورددي: كفاني ذنوبا وعصيانا.. كفاني من الشرما كان.
امسحي دموع الألم ببسمة الأمل، و استعيني بالله.. فو الله ثم والله إنكبحاجة إلى ربك الذي يقول: ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلىَأَنْفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُوا مِن رّحْمَةِ الله إِنَّ الله يَغْفِرُ الذُّنُوبَجَمِيعاً ﴾ [الزمر:53]. وهو الغني عن العالمين.

أختي:

قيسي عمرا إذاوصل ستين سنة لم يتجاوز دقيقتين ونصف يوم القيامة، فكيف بمن يخلد في جنة أو نار؟أسأل الله لي ولك الجنة و أن يهديني وإياك وشباب الأمة وفتياتها إلى أقوم السبل،ونعوذ بالله أن أكون من أهل النار.

فيا أختي الغالية:

مدّي يديك إلىالنبع الصافي نرتشف من لذيذ معينه.. إلى جادة الطريق وأصل العزة والشرف إلى القرآنالكريم والسنة المطهرة الصحيحة .
وختاما أعتذر عن الإطالة.. فوقتك ثمين وأخذتمنه الكثير، لكن أرجوا أن يكتبه الله في ميزان الحسنات...وهذه الصرخة والصيحة من أخيحب العفاف لك و لكل أخت مسلمة كما يحبه لأمه وزوجته و ابنته و شقيقته وخالته وعمته...
من أخ يغار أن تنتهك أعراض المسلمات...
من أخ يقول:
إني بلغتاللهم فاشهد.
هذا.. وما كان من صواب فمن الله وحده، وما كان من خطإ أو زللفمِنِّي ومن الشيطان والله ورسوله منه براء.
وصلى الله وسلم وبارك على محمد وعلىآله و صحبه والتابعين.
و لا تنسونا من دعوة خالصة عن ظهر الغيب، ليقول الملك: ولك بالمثل.
منقوووول

_________________







مرحبا بالغاليات في منتديات
اللمة المغربية والعربية
[b]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lamsathawwa.com/vb/index.php
امل الزاوية
عضورة نشيطة
عضورة نشيطة
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 70
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: لكل فتاة تبحث عن سر الجمال   الجمعة 22 مايو 2009, 18:28

اختي ام سلمى

بارك الله فيكي

في ميزان حسناتك
جوزيتي الجنة
تقبلي مني فائق التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ayanora
مشرفات
مشرفات
avatar

الجنس : انثى عدد الرسائل : 607
العمر : 26
نقاط : 1706
تاريخ التسجيل : 06/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: لكل فتاة تبحث عن سر الجمال   الأربعاء 01 أغسطس 2012, 09:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لكل فتاة تبحث عن سر الجمال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللمة المغربية النسائي :: المنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلامي :: قسم المواضيع الاسلامية-
انتقل الى: